الرئيسية / أخبار لبنان / اقتصاد وأعمال / دبوسي لـ”العزم”: الاقتصاد اللبناني يواجه تحديات لكننا أمام فرص تشغيلية

دبوسي لـ”العزم”: الاقتصاد اللبناني يواجه تحديات لكننا أمام فرص تشغيلية

▪رأى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي في حوار مع “العزم” أن تأخير الانتخابات النيابية ينعكس سلباً على الدورة الاقتصادية برمتها، موصياً بضرورة استصدار تشريعات جديدة، تتلاءم مع حركة تشجيع الاستثمارات وضرورة جذبها.

ولفت دبوسي على جملة مقومات مكنت الاقتصاد اللبناني من الصمود رغم ما يشهده العالم العربي من حوله: وفي مقدمتها “إعادة التوازن للدولة وانتظام عمل المؤسسات الدستورية بعد انتخاب رئيس للجمهورية، إضافة إلى التدفقات النقدية من المغتربين، وإقرار مراسيم النفط والغاز، دون أن ننسى سياسة مصرف لبنان ودورها في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي”.

وأكد دبوسي على دور طرابلس المحوري عربياً ودولياً، داعياً إلى الانكباب على “إعداد ملفّات إنمائيّة مدروسة لبناء علاقات شراكة حقيقيّة مع مختلف مكوّناتنا الوطنيّة، سواء أكان ذلك على نطاق القطاع العام أو الخاص”.

في هذا الإطار، نوه دبوسي بأهمية مرفأ طرابلس لكونه ” الرئة التي تتنفس منها طرابلس ومناطق الجوار بشكل طبيعي، وهو إطلالتها على المتوسط ومنه الى كل بلدان المحيطة بهذا الحوض”، لافتاً إلى دور شركة Gulftainer في جذب المستثمرين الى المدينة وتطلعاتها والى موقعها الإستراتيجي الجاذب والى ثقة المستثمر بالبيئة الإستثمارية التي توفرها طرابلس، متوقعاً أن تؤمن الشركة مئات فرص العمل في المستقبل الواعد حينما تنتهي من خطة التطوير والتحديث.

وأشاد دبوسي بالتعاون بين القطاعين العام والخاص في لبنان كسبيل لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، لا سيما لجهة تنشيط المرفأ الذي بات شرياناً حيوياً يضخ دماء جديدة في حركة إطلاق عجلة النهوض الإقتصادي وذلك بفعل المكانة التجارية التي يتمتع بها مرفأ طرابلس عبر مراحل ممتدة من مسيرته التاريخية.

وختم دبوسي بالتذكير بمجموعة التحديات التي يواجهها الاقتصاد اللبناني، معتبراً رغم ذلك أننا ” أمام فرصة تشغيلية واقعية يتم فيها الإلتفات الى إعداد خطط وبرامج لتدريب الأيدي العاملة اللبنانية والسورية والفلسطينية ورفدها في المشاريع الكبرى لا سيما تلك المتعلقة بورش إقامة البنى التحتية في كل المرافق وكافة المجالات، بما يشكل عامل استقرار ومنطلقاً يساعد على تدعيم ركائز إعتبار طرابلس منصة لإعادة الإعمار في سوريا والعراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com