الرئيسية / روضة الدعاة / أدعية وأذكار لزيادة الرزق.. داوم عليها

أدعية وأذكار لزيادة الرزق.. داوم عليها

يجب التقرب إلى الله والدعاء في كل وقت وحين لإزالة الهموم وطمأنينة القلوب وجلب البركة والرزق، وفي هذا السياق،

وفي هذا السياق إليكم عدداً من الأدعية والأذكار لجلب الرزق كالآتي:

ـ يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي وفرّج كربتي وارزقني من حيث لا أحتسب.

ـ  قال عزّ وجلّ: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً، وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَاراً).

ـ لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين.

ـ سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.

ـ أتي رجل، فقال: يا أمير المؤمنين، إنّي عجزت عن مكاتبتي فأعنّي، فقال علي رضي الله عنه: ألا أعلّمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لو كان عليك مثل جبل صير دنانير لأداه الله عنك ؟ قلت: بلى، قال: قل: ” اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك “.

 ـ عن جرير رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: مَن قرأ (قل هو الله أحد)، حين يدخل منزله نفتٍ الفقر عن أهل ذلك المنزل والجيران).

 ـ حدثنا عثمان بن أبي شيبة، قال: حدثنا طلحة بن يحيى الأنصاري، قال: حدثنا يونس بن يزيد الأيلي، عن الحكم بن عبد الله، عن القاسم بن محمد، عن عائشة رضي الله عنها، قالت: دخل علي أبو بكر الصديق رضي الله عنه، فقال: هل سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء علمنيه، ذكر: “أن عيسى ابن مريم عليه السلام كان يعلّمه أصحابه ويقول: لو كان على أحدكم جبل ذهب ديناً، ثمّ دعا بذلك قضاه الله عنه: اللهم فارج الهمّ، كاشف الغمّ، مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما أن ترحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”.

ـ الدعوة صباحاً ومساءً سبع مرات بهذا الدعاء: (يا كريم اللّهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضات فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم).

ـ اللّهم صُبّ علينا الخير صبّاً صبّاً ولا تجعل عيشنا كدّاً كدّاً.

ـ اللّهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيّباً من غير كدّ، واستجب دعائي من غير ردّ، وأعوذ بكَ من الفضيحتين الفقر والدّين.

ـ اللّهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسره وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين.

ـ اللّهم ارزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين.

ـ الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كلّ شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزّته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لمُلكه.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com