الرئيسية / أخبار لبنان / عشرة أيام عسسرة يعيشها لبنان… ماذا في أسرار الصحف

عشرة أيام عسسرة يعيشها لبنان… ماذا في أسرار الصحف

صحيفة البناء
ـ خفايا
قالت مصادر نيابية إنّ الانقسام الحاصل حول عريضة الاتهام التي تحيل قضية المرفأ الى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء يطابق الانقسام الموازي في الإستشارات النيابية بين إسمي نجيب ميقاتي ونواف سلام.
ـ كواليس
قالت مصادر إعلامية روسية إنّ الاتفاق الأميركي الألماني حول أنبوب السيل الشمالي الذي يضخ الغاز الروسي الى أوروبا هو أوّل ترجمة للاتفاقات التي تمّت بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن، والتي كان الخلاف عليها أبرز نقاط الخلاف مع الرئيس دونالد ترامب.


صحيفة الجمهورية
ـ ما زال أحد كبار الموظفين ينتظر قرار قبول استقالته بعد انقطاعه عن العمل لفترة أعقبت قراره.
ـ بدأت تُطرح الأسئلة عن مصير استحقاق دستوري مهم قريب وما بعده في حال امتنعت كتلتين عن المشاركة فيه ما يعني أنّه سيُصبغ بلون سياسي واحد ما يفتح البلد أمام المجهول.
ـ نقل سفير عربي الى مرجع سياسي لوماً شديداً من رئيس دولته على خطوة كبيرة اتخذها المرجع المذكور.


صحيفة اللواء
ـ همس
وصف سفير بارز في بيروت ما يجري بأنه خطة ممنهجة وموضوعة سلفاً لخنق لبنان وإعادة إحيائه بشروط أميركية – أوروبية مغايرة عمّا هو قائم!
ـ غمز
يتجه حزب بارز للامتناع نهائياً عن الكلام، قبل الاستحقاق النيابي، حرصاً على عدم احداث تبدل على جهة تحالفاته.
ـ لغز
عشرة أيام عسيرة يعيشها لبنان، بصرف النظر عن عملية التكليف أو تعطيل التصريف؟


صحيفة نداء الوطن
ـ تحفل الكواليس السياسية بمناقشة الرسائل السياسية التي يوجّهها “التيار الوطني الحر” الى قوى الثامن من آذار حول الاستحقاق الرئاسي المقبل والتي تتضمن وضع فيتو على اسم رئيس لجنة نيابية يتبع للتيار نفسه.
ـ تداولت معلومات عن قيام القاضية غادة عون بتسليم نسخة من الملفات التي سحبتها من شركات نقل الاموال الى جهة قضائية خارجية بواسطة بعض الناشطين.
ـ نقل عن احد الحاضرين في اجتماع المجلس الاعلى للدفاع عن وضع خطة لقطع الاتصالات في حال حدوث احتجاجات شاملة وكذلك لمنع قطع الطرقات خلال الاستشارات النيابية.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com