الرئيسية / أخبار لبنان / شؤون تربوية / “مراح الأرواح” معرض للفنان التشكيلي عمران القيسي باستضافة مركز الصفدي الثقافي

“مراح الأرواح” معرض للفنان التشكيلي عمران القيسي باستضافة مركز الصفدي الثقافي


نظّم المجلس الثقافي للبنان الشمالي ومركز الصفدي الثقافي، برعاية مدير عام الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة د. علي الصمد، معرضًا للفنان التشكيلي عمران القيسي تحت عنوان “مراح الأرواح”، وقد أهداه الى روح المهندس ورئيس بلدية طرابلس سابقًا، الراحل رشيد الجمالي. وقد حضر الحفل د. مصطفى الحلوة ود. رياض عواضة.

ألقى الفنان عمران القيسي كلمته ومحاضرة حول “العلاقة بين الإبداع والتجلي”، وابتدى بإلقاء التحية لروح الراحل رشيد الجمالي، مهديًا إياه “معرضي ونتاجي الفني.”

أما مديرة مركز الصفدي الثقافي نادين العلي عمران استهلّت كلمتها المرحّبة بالحضور بقولها إنه “عندما تولّى المهندس الراحل رشيد جمالي رئاسة بلدية طرابلس، كتب غسان تويني، عميد الصحافة اللبنانية، في احدى افتتاحياته في جريدة النهار: صار للثقافة في طرابلس بلدية.” ورحّبت بالفنان الذي “بلغ مرحلة العالمية، عمران القيسي اللبناني الآتي من بلاد الرافدين… وهو فنان تشكيلي وناقد مخضرم أثرى ديوان الفن العربي.”

كذلك، أكدت العلي أن “فعاليتنا التي تمتد على يومين، تكتسب أهميتها من موقفين، أولهما إقامتها بالشراكة مع المجلس الثقافي للبنان الشمالي، وثانيهما أن هذه الفعالية تأتي في إطار التحضير لاحتفالية طرابلس للثقافة العربية في العام 2023.”

وكان لرئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد كلمة في افتتاح المعرض.

وفي اليوم الثاني، رحب د. رياض عواضة بالحضور، شاكرًا الفنان القيسي “الصديق العزيز، الذي له الفضل الأكبر في لمّ شملنا في إطار هذه المناسبة.”

وقد جال الحضور مع الفنان لرؤية اللوحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com