الرئيسية / 2022 / يونيو

أرشيف شهر: يونيو 2022

أوجيرو تطفئ سنترالاتها تباعًا… ما السبب؟

افادت معلومات للـLBCI ان “أوجيرو بدأت بإطفاء سنترالاتها تباعاً بعد نفاذ مادة المازوت من خزاناتها وعدم قدرتها على شراء المادة بسبب اضراب القطاع العام الذي منع وزارة المال من دفع سلفات الخزينة التي اقرت في مجلس الوزراء”.

المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركيّة – مستشفى رزق يشارك مع جمعيّة DONNER SANG COMPTER، وL’OREAL  و FATTAL بمناسبة اليوم العالمي للمتبرّعين بالدم

بمناسبة اليوم العالمي للمتبرّعين بالدم، شارك المركز الطبيّ للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق مع جمعيّة Donner Sang Compter (DSC) لتنظيم حملة تبرّع بالدم في 14 من حزيران.

اجتمع موظفو فتّال ولوريال في بلدية سن الفيل للتبرع بالدم، وقد تمّ جمع 27 وحدة على مدار اليوم. أقيمت الفعالية تحت شعار “التبرّع بالدم للحفاظ على عالم ينبض” وتمّ تنظيمها لنشر الوعي حول أهميّة التبرّع بالدم وتشجيع الناس على التبرّع.

مع الأخذ في الاعتبار أن المستشفيات وبنوك الدم تعمل بإمدادات دم منخفضة للغاية، لقد أصبح دور منظّمات مثل Donner Sang Compter أكثر أهميّة. تحتاج جميع الأطراف المعنيّة إلى العمل بجد لمواصلة توفير إمدادات الدم لمن يحتاجها في عمليات جراحية أو تدخّلات طبيّة من أي نوع. ومن هذا المنطلق قرّر المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق الدخول في شراكة مع Donner Sang Compter؛ التزاماً منه بمهمته المتمثلة بالطب بانسانيّة والإستمرار بدعم المجتمع.

Donner Sang Compter (DSC)
هي منظمة غير ربحية ومستقلة وغير حكومية تعنى بالتبرّع بالدم مقرّها في لبنان أسّسها الصيدليّ يورغي تيروز. تعمل المنظمة كصلة وصل بين المتبرعين بالدم المجهولين والمرضى المحتاجين. من خلال مركز الاتصال الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وحملات التبرع بالدم ، وأكثر من 3500 متطوّع مدرّب و 40400 متبرّع مسجّل، يمكنهم مساعدة الأشخاص المحتاجين من خلال توفير 87250 وحدة وعددها في ازدياد.

#كورونا ينتشر مجدّداً في #لبنان… وهذا ما عليكم معرفته!

كتبت كريستال النوّار في موقع mtv:

مع عودة انتشار كورونا ووسط إهمال الإجراءات الوقائيّة، ما الذي يجب على اللبنانيّين معرفته؟

يُشير نقيب الأطباء يوسف بخاش إلى أنّ “موجة كورونا عادت وستكون على تزايد مع مرور الأيام”، وقد سُجّلت أمس إصابات تجاوزت الألف، للمرة الأولى منذ أشهر.

ويلفت، في حديثٍ لموقع mtv، إلى وجوب عدم نشر الخوف والقلق بين النّاس “لأنّ السلالة المنتشرة يُمكن تسميتها بالحميدة وهي ليست شرسة،

وفي حال الإصابة بها ستكون العوارض خفيفة وستقتصر على نوعٍ من الرّشح والزكام والتهاب في الطبقة العلويّة من الجهاز التنفسي، الحنجرة والأنف والجيوب الأنفية، ولا توجّه أو إمكانية لها لأن تصيب القصبات الهوائية والجهاز الرئوي”.

ويُضيف: “احتمال التقاط هذه السلالة موجود رغم تلقّي لقاح كورونا، وتُظهر الدراسات أنّ اللقاحات التي أخذناها لا تحمي مئة في المئة من العدوى”.

شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي تحبط عملية تهريب اشخاص في بحر الميناء


احبطت دورية من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي عملية تهريب اشخاص في بحر الميناء حيث تم توقيف شخصين كانوا على متن مركب فيما تم توقيف باقي الاشخاص في منطقة طرابلس وهم من الجنسية السورية.

وقد اودع الموقوفون لدى الجهات المختصة للتحقيق.

أسعار المحروقات إلى إنخفاض… كم بلغت؟

صدر عن وزارة الطاقة والمياه صباح اليوم الخميس, جدولٌ جديد للمحروقات، وجاءت الأسعار على الشّكل الآتي:

-بنزين 95 اوكتان: 676000 ل ل (-3000)
– بنزين 98 اوكتان: 687000 ل ل (-3000)
– مازوت: 747000 ل ل (-22000)
– غاز: 347000 ل ل (-11000)

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com