الرئيسية / 2022 / فبراير

أرشيف شهر: فبراير 2022

مالك مولوي التقى الدكتور محمد نديم الجسر: نحو لائحة وازنة وطموحة

التقى المعارض السياسي مالك مولوي صباح أمس الدكتور محمد نديم الجسر في منزله حيث جرى البحث بالشأن السياسي العام لاسيما الاستحقاق النيابي المقبل.

وأكد الدكتور الجسر، ” أن التحدي الكبير هو تشكيل لائحة “وازنة”، متجانسة، وطموحة مشيرا إلى أهمية الشكل والمضمون على حد سواء وعلى أن تمثّل شريحة كبيرة من مختلف فئات مجتمعنا الطرابلسي وتحمل هموم الشعب وأوجاعه وتتحدث بلسانه.”

وأكد مالك مولوي، “على الجهود الجبارة التي تبذل في سبيل إنتاج وصناعة لائحة هي أشبه بحلم لطرابلس وللطرابلسيين وتتمتع بالنزاهة والمصداقية ويكون قرارها لمصلحة طرابلس ومرجعيتها طرابلس.”

بيان صادر عن رتباء وأفراد متقاعدون – قوى الأمن الداخلي رفضا” لدعوات تصعيدية مشبوهة أمام المصارف

أيها المتقاعدون الأحرار: دأب في الآونة الأخيرة تجمع معين، يضم عددا” من الضباط والرتباء المتقاعدين في قوى الأمن الداخلي، على إصدار بيانات نارية وتسجيل فيديوهات دعائية فضلا” عن وضع صور لبعض تحركاتنا وناشطينا في بياناتهم للتغطية والتعمية على تصرفاتهم وكل ذلك للاستهلاك الإعلامي الرخيص، كما دأب ذلك التجمع على القيام بين الحين والآخر بأعمال وتحركات عشوائية غير مدروسة واستعراضية تلحق الضرر المعنوي بمطالب المتقاعدين أكثر من أي شيء آخر، وكان آخرها التظاهر أمام مقر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيروت وذلك في ظل جو من الشحن والتجاذب السياسي في البلاد لا يخفى على أحد. لذلك وتوضيحا” للأمور أمام الرأي العام وأمام جميع الزملاء، *يهمنا أن نشير إلى أن الدعوة إلى التظاهر والاعتصام أمام المصارف اليوم هي دعوة خطيرة ومشبوهة الأهداف والغايات وترمي الى استعمال المتقاعدين كورقة سياسية وانتخابية* وتشكل بالتالي ضررا” أكيدا” على مصالح المتقاعدين ومشروعية نضالهم، وعليه يهمنا التأكيد على ما يلي: *إن الرتباء والأفراد المتقاعدين في قوى الأمن الداخلي المنضوين تحت راية حراك (رتباء وأفراد متقاعدون – قوى الأمن الداخلي) يرفضون رفضا” تاما” المشاركة أو حتى مجرد تأييد مثل هذه هذه الدعوات المشبوهة، كما ويدعون جميع الزملاء من غير المنضوين تحت راية الحراك الى التمعن في عواقب الأمور وتغليب مصالحهم على الغايات الشخصية والسياسية والانتخابية لدى البعض وبالتالي عدم مشاركتهم في هذه التحركات المشبوهة بكافة مسمياتها.* علما” بأن معالجة مطالب المتقاعدين واستعادة حقوقهم لا تتحقق عبر هكذا مغامرات وأساليب انتحارية غير مدروسة العواقب والتي من شأنها تعريض أمن وارزاق الناس كما مصالح المتقاعدين للخطر والضرر الأكيدين. *ولمرة أخيرة، لكل المترددين من الضباط والرتباء المتقاعدين من لقاء أو التواصل مع (رتباء وأفراد متقاعدون – قوى الأمن الداخلي)نقول : نحن ملح الأرض وأشقاء ملاحم النضال وأصل كل الحراكات والتحركات المطلبية، ومن يلتقينا أو يلاقينا يعلو ويتشرف بنا وحسبه بذلك فخرا”* *[في 28 شباط 2022-رتباء وأفراد متقاعدون- قوى الأمن الداخلي]* 🇱🇧

اجتماع أمني في بلدية الميناء للحد من حالات السرقة وحفظ الأمن في مدينة الميناء

عقب تفشي ظاهرة السرقات في مدينة الميناء، وبدعوة من القائم بأعمال البلدية الأستاذة “إيمان الرافعي”.

عُقد في البلدية اجتماعاً أمنياً حضره إضافة لآمر فصيلة الميناء الرائد “طوني صهيون”، رئيس دائرة الهندسة المهندس “عامر حداد” وقائد شرطة بلدية الميناء “سالم عرب” إضافة الى الشرطة البلدية المُكلفين بالقيام بالدوريات الليلية بهدف اعتماد آلية تنسيق مشتركة بين الفصيلة وشرطة البلدية.

وقد شددت “الرافعي” خلال الاجتماع على ضرورة تكثيف الدوريات 24/24 وخصوصاً الدوريات الليلية وزيادة العناصر المولجة، وأنها ستسعى جاهدة لابقاء إنارة الشوراع في نطاق بلدية الميناء حتى ساعات الصباح الأولى.

وذكّرت “الرافعي” بأن المرحلة صعبة وهي بحاجة لتضافر جهود الأجهزة الأمنية على اختلافها للحفاظ على الأملاك العامة والخاصة مع اتخاذ العقوبات المشددة في حال تبين وجود تقصير أو إهمال من الشرطة البلدية.

كما وأجرت “الرافعي” عدة اتصالات مع مدير مخابرات الجيش اللبناني في الشمال العقيد ” نزيه بقاعي” بالإضافة إلى عقدها اجتماعاً مع قائد درك منطقة الشمال الإقليمية العقيد ” يوسف درويش” لتعزيز التنسيق فيما بين الأجهزة وعليه سيتم تركيب كاميرات مراقبة قدر المستطاع في مدينة الميناء ستكون تابعة لغرفة القيادة والتحكم التابعة لقوى الأمن الداخلي في سرايا طرابلس.

ودعت “الرافعي” المواطنين للتواصل والتبليغ عن أي أعمال مخلة او مشبوهة او تعديات على الأملاك عبر الخط الساخن لمركز شرطة بلدية الميناء سواء أرضياً أو عبر خدمة الواتساب على الرقم 06211631 أو على الرقم 112 التابع لقوى الأمن الداخلي.

نزيه صيداوي – ربيع المغربي – موقع اعلاميو الميناء – موقع الفيحاء

إليكم الأسعار الجديدة لجوازات السفر

أصدرت المديرية العامة للأمن العام بيان أعلنت فيه عن, “تعديل رسوم جوازات السفر اللبنانية وذلك بموجب المرسوم 8839 وفقاً لما يلي :

-جواز سفر لمدة خمس سنوات 600،000


-جواز سفر لمدة عشر سنوات 1،200،000″.

أما فيما يخص, “جوازات السفر اللبنانية التي تحمل رقماً مميزاً وفقاً لما يلي :

-فئة اولى خمس سنوات 5،000،000

-فئة أولى عشر سنوات 12،000،000

-فئة ثانية خمس سنوات 4،500،000

-فئة ثانية عشر سنوات 9،000،000

بالخرائط: آذار “الغدار” يتوعد.. استعدوا لعواصف ثلجية وأجواء قطبية في هذه التواريخ

أفادت صفحة الأرصاد الجوية في لبنان عبر حسابها على “فيسبوك” ان الشتاء لم ينتهِ بعد، حيث ان شهر آذار يتوعد بشتاء قارس البرودة على لبنان وسنشهد خلال هذه الفترة عواصف ثلجية إضافة إلى انخفاض كبير بدرجات الحرارة واجواء قطبية قادمة .

من جهتها، أشرت صفحة Lebanon Weather Forecast عبر حسابها على “فيسبوك” إلى ان الخرائط الجويّة تُشير إلى فوارق كبيرة خلال الأيّام القادِمة خاصةً من ناحية درجات الحرارة: فمن المتوقع أن ترتفع يوم الثلاثاء وصباح الأربعاء لِتُسجلّ أقصاها 22-23 درجة ساحِلاً على أن تنخفض تدريجيّاً ليُلامِس أدناها صفر على جبال ال 1000م ليل السبت 5 آذار 2022.

وأضافت: “كما ذكرنا في النشرة الشهريّة لشهر شباط 2022، إحتماليّة أن نشهد من جديد نزول قطبيّ نهاية شهر شباط مع ثلوج تُلامس 1000م تعود واردة نهاية شباط. لقد عادت هذه المنظومة ولكن مع بعض الفروقات، ممّا دفع هذا النزول وتأثيره علينا للأسبوع الأول من شهر آذار بدل الأسبوع الأخير من شهر شباط”.

في التفاصيل: يستمرّ طقس يوميّ الإثنين والثلاثاء غائم جزئيّاً إلى غائم مع إرتفاع تدريجيّ بدرجات الحرارة ليُلامس أقصاها الثلاثاء وقبل ظهر يوم الأربعاء 22-23 ساحِلاً، 15 على جبال ال 1000م وفي البقاع.

يوم الأربعاء يبدأ الطقس غائم ودافئ نسبيّاً ساحِلاً مع تواجد لبعض الغُبار في الأجواء. فيتحوّل بعدها تدريجيّاً إلى ماطر مع إنخفاض بدرجات الحرارة.

طقس الخميس، الجمعة والسبت ماطر ومُثلج على الجبال.

الأمطار تكون على شكل زخّات رعديّة غزيرة خاصةً يوميّ الخميس والسبت.

تنخفض درجات الحرارة وينخفض معها مُستوى تساقط الثلوج ليُصبح كالتالي:

يوم الخميس: تتساقط أمطار غزيرة جداً رعديّة وشاملة مع درجات حرارة أقصاها 15 ساحِلاً، 8 على جبال ال 1000م وفي البقاع. الثلوج تتدنّى تدريجيّاً لتُصبح بحدود 1200-1300م مساء الخميس.

يوم الجمعة: مزيد من الإنخفاض مُتوقع على درجات الحرارة ليُصبح أقصاها بحدود 13 ساحِلاً و5 على جبال ال 1000م وفي البقاع. تتساقط أمطار خفيفة إلى مُتوسطة مع بعض الإنفراجات. الثلوج تبقى بحدود 1200-1300م.

يوم السبت: تعود الأمطار متوسطة إلى غزيرة. يطرأ المزيد من التدنّي المحدود على درجات الحرارة خاصةً بين ساعات بعد ظهر يوم السبت وفجر الأحد ممّا سيسمح أنّ تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على الجبال التي تعلو فوق 900-1000م خاصةً شمال البلاد، قبل أنّ يستقرّ الطقس صباح يوم الأحد.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com