أرشيف يوم: 20/01/2022

الحريري يزور مفتي الجمهورية

‏زار الرئيس سعد الحريري دار الفتوى حيث استقبله مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وعقد معه لقاء تم خلاله التدوال في الشؤون العامة وآخر التطورات.

بناء لتوجيهات المفتي دريان.. تقديم إخبار للنيابة العامة التمييزية ضد نشأت منذر الذي يدعي أنّه رسول مرسل من السماء!

تقدم أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي بناء لتوجيهات مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بإخبار للنيابة العامة التمييزية ضد المدعو نشأت منذر الذي يدعي زوراً وبهتاناً أنّه رسول مرسل من السماء صاحب رسالة سماوية، وطلب من النيابة العامة التمييزية اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحق نشأت منذر وكل من يظهره التحقيق، سنداً لأحكام المادتين 317 و474 من قانون العقوبات. 

الحريري يستهل بعد عودته زيارة السراي الكبير

‏استهل الرئيس سعد الحريري نشاطه بعد عودته إلى بيروت اليوم، بزيارة السراي الكبير، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، عند الباحة الخارجية للسراي.

بالصورة حصان في عكار تحت الثلج وناشطون يعلقون

نشرت الناشطة غنى نحفاوي هذه الصورة، وعلقت عليها بالقول: “ما قادرة اتخيل وحشية أكتر! هالصورة لو بتحكي كانت بكيت! أحصنة موجودة بفنيدق (السهلة) اللي بالصورة مقطوعة اجرو يا الله! كيف البلدية تاركتهم هيك بهالجليد اللي بينخر العضم”.

إليْكم موعد إنحسار “HIBA”

توّقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها الموسمية، وتستمر موجات الصقيع ويتكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن الـ 800 متر خلال فترة الليل وفي ساعات الصباح الاولى، ويحذر من خطر الإنزلاق. كما يستمرّ تكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: تنحسر العاصفة الثلجية “هبة” HIBA عن الحوض الشرقي للمتوسط وتحل موجة من الصقيع ويتكون الجليد في المناطق الجبلية والداخلية حتى مساء السبت، ليعود الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي جديد بدءا من يوم الأحد مصحوب بأمطار غزيرة وثلوج و عواصف رعدية.(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين 11 و 19 درجة مئوية).

الطقس المتوّقع في لبنان:

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، حيث تسيطر موجات من الصقيع الشديد ما يؤدي الى تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن الـ 600 متر خلال الليل، لذا يحذر من خطر الإنزلاق. كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها الموسمية، وتستمر موجات الصقيع ويتكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن ال800 متر خلال فترة الليل وفي ساعات الصباح الاولى، ويحذر من خطر الإنزلاق. كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

السبت: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع اضافي و بسيط في درجات الحرارة، كما يحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن 900 متر مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. يتحول الطقس مساء إلى غائم وتهطل امطار ليل السبت/صباح الاحد مع بداية وصول المنخفض الجوي.

الأحد: غائم مع هطول أمطار متفرقة تشتد احيانا وتكون غزيرة بخاصة فترة الظهيرة مع وصول المنخفض الجوي، تترافق مع عواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 75 كلم/س ما يؤدي الى ارتفاع موج البحر، كما يحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرقت. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة و يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com