أرشيف يوم: 25/12/2021

سقطت من الطابق الخامس وتوفيت على الفور

توفيت المدعوه “ز.ع” جراء سقوطها من الطابق الخامس من المبنى الذي تقطنه في منطقة جبل محسن طرابلس

فيما تم نقل جثتها الى مستشفى الحكومي في منطقة القبة وقد عرف ان المتوفيه تعاني من امراض نفسيه

الحريري حسم أمره وابلغ العواصم التي كانت تدعمه.. لن يخوض الانتخاباتيزور موسكو للقاء بوتين ليشرح له كل الظروف والحيثيات

كشفت مصادر رفيعة ان رئيس تيار المستقبل سعد الحريري حسم امره بعدم الترشح الى الانتخابات النيابية المقبلة وبعدم دعم اي طرف في الانتخابات لانه يفضل ان يبقى بعيدا عن هذا الاستحقاق كليا.

وتنقل المصادر عن اشخاص تواصلوا مع الحريري أنه حسم امره وابلغ العواصم التي كانت تدعمه. فهو أبلغ الجانب الفرنسي أنه لن يخوض الانتخابات ولن يترأس اي لائحة، وهو سيركز على الشق العملي والمهني في الفترة المقبلة.

وكشفت المصادر أن الجانب الروسي توقف ملياً عند امكانية عدم خوض الحريري للانتخابات وتوجس من هذه الخطوة وعلمنا ان الجانب الروسي طلب من مدير مكتب الحريري في موسكو جورج شعبان ان يلتقي الحريري في ابو ظبي للوقوف على التفاصيل. وهذا ما حصل إذ حط شعبان منذ فترة في ابو ظبي والتقى الحريري لينقل اليه رسالة من الروس مفادها اصرارهم على ان لا يترك سعد الحريري الساحة السياسية اليوم لان لا بديل عنه، وانه يجب عليه التريث قبل اتخاذ القرار النهائي.

وفي هذا السياق، علمنا ان الحريري قد يقوم بزيارة الى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين ليشرح له كل الظروف والحيثيات.

وقد بدأ الاعداد للزيارة ولكن لم تنضج بعد.
وينقل بعض من التقى الحريري في ابو ظبي انه منكب على ادارة اعماله، ولكن في الوقت عينه، هو يبدي اسفا الى ما آلت اليه الاوضاع في لبنان، ويعبّر عن خوف كبير وخشية من المستقبل.

إذاً، الحريري لن يرأس اي لائحة، سيترك للراغبين في التيار الخيار بالترشح من عدمه.
وتكشف مصادر أن اجتماعا عبر تطبيق زوم عقده الحريري مع كتلته النيابية، لم يكن فيها حاسما ولم يبلغهم بقراره العزوف عن الترشح ولكن لم يعلن في المقابل اي ايجابية متعلقة بالانتخابات.

في الوقت عينه تكشف مصادر أن البحث بدأ حول الاسم الذي من الممكن ان يرأس اللائحة بدلا من الحريري في بيروت. فهل يكون فؤاد السنيورة؟ هل تنقل النائب بهية الحريري ترشيحها الى بيروت؟ هل يكون نجلها احمد؟

التخبط كبير، وعدم الوضوح هو سيد الموقف لدى المستقبل.

المصدر: موقع السهم

مفاجأة جديدة عن الدولار في المصارف.. هذا ما يحصل

تبيّن بشكل مباشر وجود قيودٍ على عملية سحب الدولار من المصارف، وذلك استناداً إلى تعميم مصرف لبنان رقم 161 الصادر قبل يومين. 

وفعلياً، فإن المواطن الذي يحتاج إلى سحب الدولار من حسابه بالليرة اللبنانية، يتوجب عليه معرفة معدّل المبلغ الذي يمكن الحصول عليه من الحساب شهرياً. فعلى سبيل المثال، فإن الحد الأقصى للسحب من الحساب بالليرة اللبنانية يصل إلى ستة ملايين شهرياً، الأمر الذي يعني أن المواطن يجب أن يسحب الدولار ضمن مبلغ الـ6 مليون ليرة. وهنا، فإن هذا المبلغ (أي الـ6 مليون يساوي 250 دولاراً في حال سعّر المصرف الدولار للسحب على أساس 24 ألف ليرة). وبذلك، فإنه في حال قام المواطن بسحب المبلغ المذكور في اليوم الأول من الشهر، فإنه لن يتمكن بتاتاً بعد ذلك من إجراء عملية سحب أخرى إلا مع بداية الشهر التالي.

وفي ظل كل ذلك، فقد راح مواطنون يتساءلون عن إمكانية زيادة معدل المبلغ الذي يمكن الاستفادة منه شهرياً، وذلك من أجل سحب دولارات إضافية.

بالوثيقة: كم سجل عداد “أوميكرون” في لبنان؟

أكدت وزارة الصحة العامة، في تقريرها اليومي حول كورونا، تسجيل 2017 إصابة جديدة من ضمنها 433 إصابة بمتحور “أوميكرون”، في لبنان اليوم السبت. وبلغ عدد إجمالي الوفيات بحسب التقرير، 9027 حالة

الراعي: سيكون هناك انتخابات في أيار وانتخابات رئاسية في تشرين الأول والا…

اعتبر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي اثناء استقباله وفدا من حزب القوات اللبنانية، ان “الانتخابات النيابية محطة دستورية مهمة جداً ومن بعدها الانتخابات الرئاسية وسيكون هناك انتخابات في أيار وانتخابات رئاسية في تشرين الأول وإلا لا نكون في دولة”.

وشدد على ان “لبنان بحاجة الى كل اللبنانيين والى كل قواه ولبنان في أعناقنا جميعاً ونحن لسنا ضعفاء وإيماننا بلبنان أقوى بكثير من كل المشاريع الهدامة التي نشهدها اليوم وسنواجه لاعادة للبنان بهاءه وجماله”.

ورأى ان “هذا الليل الطويل سيعقبه فجر ونحن في زمن الميلاد حين سطع نور السلام والمحبة وعالم آخر ونحن في هذا الليل الذي نعيشه اليوم لا بد أن يسطع فجر لبنان الحقيقي”.

واكد “اننا قادرون على إكمال مسيرتنا بفرح وصمود أمام الواقع الموجود ولبنان في جوهره ليس كذلك”.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com