أرشيف يوم: 14/12/2021

مهرجان “هالميلاد طرابلس أقوى” مع “أقوى فونديشن”

تحت شعار “هالميلاد طرابلس أقوى مع “أقوى فونديشن”

أعلنت منظمة “أقوى” أهداف المهرجان خلال لقاء اعلامي أقيم في قاعة مطعم أبو النواس في طرابلس بحضور الفنانة اللبنانية العالمية “ألين لحود” حيث أعلنت خلاله رئيسة منظمة acua “رولا فاضل” عن إطلاق المهرجانات الميلادية لهذا العام في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس والتي ستبدأ يوم الجمعة في ١٧ كانون الأول الجاري حيث سيتم إضاءة الشمعة مع الرياضي “طوني بارود” إضافة إلى عروض ميلادية ومسرحيات للأطفال وأمسية ميلادية مع كورال الفيحاء بقيادة “باركيف تسلاكيان” وأمسية كورالية أخرى بقيادة “ادغار عون” إضافة الى عروض خفية سحرية وكونسرتو للفنانة “ألين لحود”، إضافة لكونسرتو آخر “لأندريه حج” و “كارلا رميا” ومعارض حرفية واستعراض ناري ومزيج يُحييه “لوكاس صقر”.

اللقاء استهل بالنشيد الوطني اللبناني، فكلمة لمنسقة الاعلام في منظمة acua “مي زيادة” شكرت في مستهلها الاعلاميين لتلبيتهم اللقاء ومنظمة أقوى لإتاحتها فرصة التعرف على طرابلس وشعبها المضياف وعلى معالمها الأثرية وثقافتها الغنية وعمل الجمعيات والمنظمات.

وأكدت على الفرح الذي يشعر به الإعلامي عندما ينخرط بالعمل الإنساني ويكتشف الجهد والعطاء اللامحدود الذي يبذله كل فرد من الشباب الذين وضعوا في أولوياتهم فرح وسعادة الناس.

بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن هدف وأعمال منظمة acua ونشاطاتها الهادفة وبخاصة بعد ٤ آب المحطة الموجعة.

كلمة اللقاء ألقتها السيدة “رولا فاضل” كلمة قالت فيها:
في البداية أرحب بالجميع ويسعدني كثيراً بوجودكم معنا اليوم.

ويسعدني أن أرحب بأهل البيت .. وأعتقد أن أغلب الحضور هنا من أهل هذه المدينة ومن ضواحيها .. وحتى الذين جاؤوا من بيروت ومن غير مناطق هم من أهل البيت وطرابلس تفتح لهم أبوابها دائماً … كل الموجودين هنا يجمعهم عمل الخير وحب ومساعدة الناس وحب طرابلس، هذه المدينة التي مضى عليها زمن وهي مستبعدة كلياً عن المشاريع الانمائية والاقتصادية والسياحية، ولكنها تحتضن الجميع كم أنتم تحتضنونها.
يسأل الكثيرون لماذا اخترتم طرابلس لإقامة مهرجان الميلاد فيها هذا العام؟ وفي هذا الوقت؟ في الوقت الذي يمكنكم فيه أن تقدموا مساعدات اجتماعية.

أضافت “فاضل”: لكن اسمحوا لي أن أردد ما قاله السيد المسيح “وليس بالخبز وحده يحيا الانسان” فأهمية الصحة النفسية تتوازى والصحة الجسدية والناس بحاجة ليشاركوا في الأعياد والأفراح حتى ولو كانت ظروفهم المعيشية صعبة.

والأطفال یستحقون الفرح خصوصاً وأنهم لا يستوعبون أسباب حرمانهم من الحياة والفرح.

وهذا المهرجان لن يسعد الناس والأطفال فقط وإنما سينعش الحركة من خلال ال small businesses الاقتصادية ونحن أصرينا أن يكون المشاركين من طرابلس product .

وكل الذين عملوا بهذا المشروع من فنّيين وغيرهم من طرابلس
وأردفت قائلة: أهل طرابلس هم نموذج للطيبة والصمود والحب وبالرغم من كل المعاناة التي مرت على المدينة، فقد أثبت أهلها بأكثر من مناسبة وأكثر من فرصة أنهم يملكون إرادة صلبة لتخطي كل المصاعب.

فقد تكاتفوا مع بعضهم ورسموا لنا أحلى صورة عن التعاون والتضامن والعيش المشترك وأحببنا أن يكون مهرجاننا الميلادي هذه السنة تجسيداً لهذا الواقع فاخترنا أن تكون وجهتنا طرابلس لأن أهلها يستحقون أن يشعروا بأنهم جزء من الفعاليات والنشاطات التي تقيمها المنظمات والجمعيات الغير محلية (من خارج طرابلس).

وختمت من المؤكد بأن اطفال طرابلس يجب أن يفرحوا ويُعيّدو كما كل أطفال لبنان لذا قررنا بمنظمة “أكوا فاونديشن” أن نصنع من الألم والمعاناة فرصة للأمل ..

فعند اللبناني لا يوجد مكان للاستسلام والخنوع .. ويجب أن نبقى الى جانب بعض الجمعيات والمنظمات والمؤسسات والأفراد كي نتمكن من سلوك الطريق التي تمكننا من أن ننهض بلبنان من هذا المكان العابق بالتاريخ والثقافة والأمل حيث سنطلق مهرجاننا الميلادي الذي يبدأ ب 17 كانون الاول ولغاية ٢٣ الشهر تحت شعار “هالمیلاد طرابلس أقوی مع أقوى فوندیشن”.

مالك مولوي يلتقي عائلات “النجمة”: الأحزاب الحاكمة شر مطلق

التقى المعارض السياسي مالك مولوي عائلات منطقة “النجمة” في منزل آل البش وذلك ضمن جولاته على المناطق في طرابلس بهدف نشر التوعية السياسية.

وقال مولوي في اللقاء، “إحدى أهم الأزمات التي نواجهها اليوم هي أزمة الوعي. لذلك، قررنا أن نلتقي مع الجميع لنشر التوعية السياسية، بيت بيت دار دار . سنلتقي بالجميع إن شاء الله ونتحاور مع الجميع وننشر رسالتنا ورؤيتنا للجميع وسيكون برنامجنا السياسي بمتناول الجميع.”

وأضاف مالك مولوي،”نرى في هذا الوطن جرائم لكننا لا نرى مجرمين. نرى فسادا ولا نرى فاسدين. نرى صفقات ولا نرى متورطين. نرى هدرا ولا أحد يدري من المهدر.. الأحزاب الحاكمة شر مطلق.”

وأكد مولوي، “أن المجتمع المدني فيه نخبة من الشخصيات التي تُرفع لها القبعة في جميع الاختصاصات والمجالات. نحن قادرون اليوم على حكم البلاد من الفه إلى يائه.”

لذلك، “نقول وبكل ثقة، البديل جاهز وقادر ولديه من الكفاءات والمؤهلات ما يكفي ليسير بالوطن نحو الأفضل إن شاء الله.”

منظمة أقوى فونديشن تطلق فعاليات مهرجان طرابلس الميلادي

رولا فاضل

أطلقت رئيسة منظمة أقوى فونديشن “رولا فاضل” مهرجان طرابلس الميلادي بعنوان:” هالميلاد أقوى” الذي سيبدأ من ١٧ إلى ٢٣ كانون الأول ٢٠٢١ حيث أكدت على أن طرابلس وبالرغم من الظروف الصعبة لا بد للفرح أن يعمّها بمناسبة الأعياد.
كلام “فاضل” جاء خلال حفل غداء شارك فيه عدد من فعاليات المدينة.

ارتفاع الدولار يتسبّب بإقفال أسواق طرابلس

تسبّب الارتفاع الجنوني في سعر صرف الدولار في السّوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية، وتخطيه خلال ساعات ما بعد الظهر حاجز الـ28 ألف ليرة مقابل كلّ دولار، في إقدام أصحاب قسم من المحالّ التجارية الصغيرة في أسواق طرابلس، مثل الميني ماركت ومحال بيع الفواكه والخُضر وبعض السوبر ماركت، على إقفال أبوابهم تخوّفاً من مزيد من الارتفاع في سعر الصرف، وتكبدهم خسائر إضافية، قبل أن يمتدّ الإقفال إلى محالّ بيع الألبسة والأحذية والأدوات المنزلية والكهربائية وغيرها، ما جعل أسواق المدينة الرئيسية تبدو في ساعات ما بعد الظهر شبه مقفلة وخالية من المتسوّقين.

وكان لافتاً أنّ المحالّ التجارية والسوبرماركت التي بقيت تعمل كالمعتاد، كانت تسعّر بضاعتها على أساس سعر صرف يبلغ 30 ألف ليرة مقابل كلّ دولار.

ذعر واطلاق نار في فرع بنك بيبلوس في الزلقا… محاولة سطو أدت الى اصابة نائب مدير الفرع وهذه التفاصيل!

كشفت معلومات صحفية أن نائب مدير فرع بنك بيبلوس في الزلقا جورج مطر أصيب اثر اطلاق نار تعرض له الفرع خلال محاولة سطو.

وفي التفاصيل، فانه وخلال انتهاء دوام العمل والبدء باقفال فرع بنك بيبلوس في الزلقا، هجم مسلحان بالأسلحة الرشاشة على المكان لمحاولة السطو عليه، فما كان من مطر الا أن وقف بوجههما لمحاولة منعهما ما ادى الى اصابته في رجله، ونقل على الاثر الى المستشفى لتلقي العلاج.

الى ذلك، أكد المعلومات ان محاولة السطو باءت بالفشل وتمكن المسلحان من الهرب، وهما ملاحقان حاليا من قبل شعبة المعلومات، كما حضرت القوى الأمنية والجيش الى المكان.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com