أرشيف يوم: 19/10/2021

قتيل جديد و3 جرحى.. الاشتباكات في وادي الجاموس – عكار تشتد

وصل منذ بعض الوقت الى مستشفى اليوسف عكار قتيل يدعى عفيف طوطوسي و 3 جرحى هم: زكريا احمد طرطوسي و جعفر احمد طرطوسي و خضر طرطوسي جراء الاشتباكات التي تشتد في وادي الجاموس – عكار حيث يتم احراق منازل وسيارات. 

ويناشد اهالي البلدة والجوار تدخل القوى الامنية والجيش لحمايتهم ووقف اطلاق النار والقذائف بسبب تساقطها على منازلهم.

وكانت قد تجدد الاشكال العائلي بين ال السيد وال الطرطوسي صباح اليوم الثلاثاء اثر وفاة ا. الطرطوسي.

في الاسابيع المقبلة… ارتفاعات متواصلة بأسعار المحروقات فاستعدوا!

توقع عضو نقابة اصحاب محطات المحروقات الدكتور جورج البراكس، في اتصال لـ”الوكالة الوطنية للاعلام”، ان “نشهد خلال الاسابيع المقبلة ارتفاعات متواصلة بأسعار المحروقات من بنزين ومازوت وغاز، وذلك بسبب ارتفاع سعر النفط عالميا الذي لامس 85 دولار”، لافتا الى ان “سبب ارتفاعه يعود الى عودة الاقتصاد العالمي الى مركزه الطبيعي بعد ازمة كورونا، بالاضافة الى ارتفاع سعر الغاز عالميا”.
وقال: “من جهة اخرى، يتأثر سعر المحروقات بسعر صرف الدولار محليا الذي تجاوز العشرين الف ليرة، و هذا سيؤدي الى ان يصل سعر ( صفيحة البنزين) الى ثلاثماية الف ليرة خلال الاسايع الثلاث المقبلة”.
كما توقع البراكس “ارتفاعا اضافيا في سعر برميل النفط لان منظمة الاوبيك لم تزد من انتاجها الذي بلغ 486000 برميل يوميا مع الطلب المتزايد على النفط”.

القطاع الديني في جمعية العزم ينظم أمسية انشادية لفرقة المادحين .

لمناسبة الذكرى النبوية الشريفة نظم القطاع الديني في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية أمسية انشادية لفرقة المادحين الاخوان مزرزع وذلك في مسجد الظافر بالله في طرابلس .

بداية كلمة لإمام المسجد الشيخ يوسف الديك الذي تحدث فيها عن معاني هذه المناسبة
ثم قراءة عطرة من القرآن الكريم للشيخ عبد المطلب خلوف .

وقد أدى الاخوان مزرزع وصلات انشادية في مدح النبي محمد صل الله عليه وسلم نالت إعجاب الحاضرين

كما كانت أيضا كلمة لسماحة القاضي حبيب جاجية من وحي المناسبة

أسرار الصحف 19-10-2021

صحيفة البناء‎

ـ خفايا‎
قالت مصادر في ثنائي حركة أمل وحزب الله إنها طلبت من نشطاء مؤيدين على شبكات التواصل التنبّه لمحاولات ‏تصوير الجيش كخصم ووضعه في دائرة الاتهام في مجزرة الطيونة، مؤكدة انّ ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة ‏مستهدفة، وأنّ أحد أهداف المجزرة ومن وراءها وتبرئة المرتكبين تتمّ عبر تصنيع فتنة بين المقاومة والجيش‎…

ـ كواليس‎
توقعت مصادر عراقية اقتراب موعد نهاية ولاية مجلس النواب الحالي قبل اكتمال شروط انعقاد مجلس نواب جديد ‏في ضوء الأزمة الناشئة حول نتائج الانتخابات، والتي باتت تشمل أطيافاً عراقية عديدة تعجز مفوضية ‏الانتخابات عن تقديم ردود على اعتراضاتها بما يطرح إلغاء النتائج وإعادة الانتخابات كخيار‎…‎

صحيفة الجمهورية‎

ـ تعثّرت الدعوة الى اجتماع طارىء لمواجهة التطورات في انتظار تبلور الإتصالات‎.

ـ أُلغيت سلسلة من الجلسات التي كانت إحدى الجهات غير السياسية تنوي عقدها، وأرجئت الى توقيت آخر ارتباطاً ‏بالتطورات الأخيرة‎.

ـ يرفض مسؤول كبير كل الضغوط التي يمارسها حليف له لإقصاء الناظر في ملف حسّاس‎.‎

صحيفة اللواء‎

ـ تركز اهتمامات ملحقين أجانب على مدى صحة فرضية “الطرف الثالث” في مواجهات الطيونة الأسبوع ‏الماضي‎..

ـ تسود البرودة العلاقة بين “حليفين” على الرغم من عدم وصف التحالف بينهما “بالسابق‎”!

ـ يدور لغط وإرباك داخل مؤسسة يفترض أن تكون المرجع في الفصل في النزاعات، لأسباب تعود إلى أنها المرة ‏الأولى التي تواجه مثل هذه الاضطرابات التي يطلب منها الفصل فيها‎.‎

صحيفة نداء الوطن‎

ـ أوصت رئاسة مجلس الوزراء في إطار موقف الحكومة من جدول أعمال الجلسة التشريعية الموزع على ‏الوزراء بالتحفظ على بند الكوتا النسائية لحين ورود موقف وزارة الداخلية في تحديد معيار توزيع مقاعد الكوتا ‏النسائية‎.

ـ أكد مصدر خارجي ان صندوق النقد الدولي ابلغ الوفد اللبناني المفاوض ان الصندوق لن يوقع اي اتفاق مع ‏الحكومة اللبنانية الا بعد إجراء الانتخابات النيابية‎.

ـ لاحظ متابعون أن جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية أحيت عيد المولد النبوي الشريف بأكثر من احتفال في ‏بيروت بينما كان هناك غياب ملحوظ لـ”تيار المستقبل”.

اي قرار متهور بإزاحة البيطار ربما يجرّ لبنان لـ”عقوبات جهنمية” (الجمهورية)

القصر الجمهوري يتفهم بعض هواجس حزب الله ومآخذه على مسار التحقيق، إلاّ أنّه يرفض كلياً إقصاء القاضي طارق البيطار عن ملف المرفأ، لاقتناعه بانتفاء المصلحة وبتعذر إستبداله عبر قرار سياسي.

وما يزيد القصر تحسساً حيال المطالبة بإزاحة البيطار، بحسب صحيفة “الجمهورية” تحسبه للتداعيات التي قد تترتب على تنحيته، خصوصاً انّ القاضي المعني يحظى باهتمام دولي غير مسبوق، وبالتالي فإنّ هناك بين المحيطين بالرئيس من ينبّه الى انّ اي قرار متهور بإزاحة البيطار ربما يجرّ على لبنان “عقوبات جهنمية”.

وهذه التبعات المحتملة ناقشها موفد رئاسي مع جهة رفيعة المستوى في حزب الله، مؤكّداً أمامها انّ هناك ضرورة للتنبّه والحذر وعدم الذهاب بعيداً في محاربة البيطار او في الضغط على الحكومة الى حدود تطييرها، “لأنّ ذلك يعني استعداء كل المجتمع الدولي وخسارة فرصة الحصول على دعم خارجي ومساعدات من صندوق النقد”.

تلفت دوائر بعبدا الى انّ موقف المجتمع الدولي ينبع من كونه لا يستطيع أن يتفهم او يتقبّل إقصاء البيطار مجدداً، عقب تغاضيه سابقاً عن تنحية القاضي فادي صوان قبله، “وهو لا يجد تفسيراً أو مبرراً للاستمرار في محاربة المحقق العدلي الحالي ولرفض المدّعى عليهم المثول امامه”.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com