أرشيف يوم: 06/10/2021

مالك مولوي: كل سياسي يملك معلومات عن ملفات فساد ولا يكشف عنها هو شريك مع العصابة الحاكمة ومجرم بحق وطنه وشعبه

قال مالك مولوي في لقاء مع ناشطين وناشطات من المجتمع المدني والأهلي في منطقة القبة ليل أمس “أن يوم الإقتراع هو يوم الإنتقام من السلطة. تذكروا طوابير الذل في كل مكان والتي ما زالت حتى هذه اللحظة. لا تنسوا المازوت والغلاء الفاحش. تذكروا اننا نعيش ونحن ميتون وانتقموا منهم جميعا في يوم واحد وفي ربع ساعة فقط أمام صندوق الإقتراع وقولوا كلن يعني كلن الى مزابل التاريخ.”

وأضاف، “يطل علينا كل فترة وزير من هنا ونائب من هناك ليحدثنا عن الطهارة والعفة وليغدق علينا بالكلام عن فساد وملفات فساد وهم أولاد الدولة العميقة والفساد الاداري الذي لا يرحم. نقول لهم جميعا، كل سياسي يملك معلومات عن ملفات فساد ولا يكشف عنها هو متآمر وفاسد ولص ومجرم بحق الوطن.”

وختم قائلا، “للذين يقولون لن نشارك في الإقتراع وأنه لن يتغير شيئ. فالطائفية عائدة وتدفق المال السياسي عائد بقوة أكثر لاسيما خطاب الغرائز وشراء الذمم. نقول لهم، النضال حركة تراكمية طويلة وشاقة وليس عملا نزهويا مؤقتا ولا مشروعا استسلاميا انهزاميا والتوعية تبدأ من عندكم وصوتكم شهادة سوف تسألون عنه يوم القيامة.”

دولار السوق السوداء يحلّق من جديد… ويلامس الـ18 ألفاً

لامس #دولار السوق السوداء في التعاملات الصباحية اليوم مستوى 18 ألف ليرة لبنانية، وبلغ 17 ألفاً و700 ليرة لبنانية بيع للصراف، و18 ألفاً شراء مقابل الدولار الواحد.
وكان دولار السوق السوداء في التعاملات الصباحية أمس، عند متوسط 17 ألفاً و500 ليرة لبنانية.

سعادة: أصحاب المولدات غير ملتزمين بتسعيرة وزارة الطاقة ونحن بصدد الإدعاء على الوزارة وعلى الذي يقوم بالتسعير داخلها

أكد رئيس تجمع أصحاب المولدات الخاصة في لبنان عبدو سعادة في حديث إذاعي، أن أصحاب المولدات غير ملتزمين بتسعيرة وزارة الطاقة لأن الوزارة خالفت جدول التسعير الذي تم التسعير على أساسه ونحن بصدد الإدعاء على الوزارة وعلى الذي يقوم بالتسعير داخلها.

وأشار سعادة الى أنهم يعانون من مستشار وزير الطاقة خالد نخلة منذ 3 سنوات في موضوع التسعير وقال: طلبنا بتنحيه عن هذا الموضوع لكننا لم ننجح لذلك نطالب بنقل تسعيرة المولدات الى وزارة الاقتصاد أسوة ببقية القطاعات وأن تقوم بمراقبتنا .

أضاف: لا نريد ان نظلم الناس لكننا أصحاب حق، نحن ضد الفوترة بالدولار ونريد التعامل بالليرة اللبنانية.

وعن دعوة عدد الكبير من المحافظين والبلديات المشتركين الى الإمتناع عن دفع ما يزيد عن تسعيرة الوزارة والتلويح بتسطير محاضر ضبط في حق المولد غير الملتزم بالتسعيرة الرسمية قال: نقدّر موقف المحافظين والبلديات، نحن غير مخالفين فليذهبوا الى تسطير محضر ضبط بحق وزارة الطاقة .

بيانٌ هامّ لوزير الدفاع بشأن “رخص حمل الأسلحة”

وفيما يلي نصّ القرار كاملًا: 

هل ستنخفض اسعار الخضار والفاكهة؟

أشار رئيس تجمّع مزارعي البقاع ابراهيم ترشيشي، الى أن “عدم قدرة المزارع على الحصول على مادّة المازوت بأسعارها الطبيعية سيؤدّي إلى هروب المزارعين من القطاع، خصوصاً بعدما اختفى المازوت ووصل سعر الصفيحة إلى 400 ألف ليرة، وبلغت هذه الكلفة بين 60 و70% من كلفة الإنتاج الزراعي، والأسوأ أنّ ذلك كلّه يحصل في ظلّ انقطاع الطاقة الكهربائيّة والعبء المالي الذي ترتّبه على المزارعين”.

وقال ترشيشي في حديث للـmtv ان “هناك فئة من المزارعين هربت وأخرى قامت بتلف مزروعاتها ولم تُكمل الموسم، أمّا الفئة الثالثة، وهي الأقليّة، فقرّرت الصمود”، لافتاً إلى أنّ “أسعار الخيار والبندورة والبطاطا والخسّ والباذنجان، وأنواع الخضار التي تُستهلَك يومياً، ارتفعت بشكل كبير لأنّ الطلب تجاوز العرض بنسبة غير مسبوقة”.

وعن إمكانيّة انخفاض الأسعار إثر توفّر المازوت، فيجزم ترشيشي أنّ “الأسعار لن تنخفض بهذه السرعة، بل يحتاج القطاع الزراعي إلى ما لا يقلّ عن 50 يوماً كي يعود إلى حالته المعتادة قدر المستطاع، وعندها سنشهد انخفاضاً تدريجياً لأسعار الخضار والفاكهة”.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com