الرئيسية / أخبار لبنان / أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 22-02-2021

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 22-02-2021

صحيفة الجمهورية

ـ كانت مجموعة ناشطة وصاحبة حق تعتزم باقتحام إحدى الوزارات لو لم يتم تدارك الأمر والإسراع في اتخاذ قرار حسّاس.

ـ يواصل سفير دولة عربية جولاته على المراجع الروحية بعد الدبلوماسية قبل أن يجول على السياسيين.

ـ شكا بعض القناصل في دول الإنتشار من عدم وجود تنسيق بين الجهات المتبرعة لمساعدة الوطن الأم ما أدى الى عكس النتيجة المتوخاة.

صحيفة اللواء

ـ همس
تأخرت الزيارة المتوقعة لرئيس أوروبي بارز إلى عاصمة عربية كبيرة إلى أجل غير مسمى بعدما أخفقت الاتصالات التمهيدية بين العاصمتين في التوصل إلى تفاهمات حاسمة حول بعض النقاط الحسّاسة في جدول المحادثات بين الجانبين!

ـ غمز
يحرص رئيس تيار سياسي على إطلاق إشاعات حول توتر العلاقات مع حليفه الأساسي، على خلفية امتصاص الانتقادات المتزايدة لأدائه السياسي المتعثر، وإلقاء مسؤولية تعثره على غيره!

ـ لغز
تداخلت عدة عوامل سياسية وحزبية وأمنية وقضائية في ملف القاضي فادي صوان، وتقاطعت جميعها على نقطة واحدة: كف يده عن التحقيق في انفجار المرفأ، وتعيين بديل «أكثر مرونة»!

صحيفة النهار

ـ رسائل غير ودية
يرى أحد السياسيين أنّ لقاء خلدة حمل رسائل غير ودية من “حزب الله” ورئيس الجمهورية وجبران باسيل إلى وليد جنبلاط.

ـ الفساد المتجذر
يرى وزير سابق ان الفساد طفا على السطح اكثر بعدما خفتت انتفاضة 17 تشرين وتأكدت “المافيات” من ثباتها.

ـ هل تسود العتمة؟
تخوف احد النواب البارزين امام زواره من عتمة متزايدة اذا لم تتوافر الحلول السريعة لمشاكل الكهرباء لناحية صيانة المعامل والتزود بالفيول.

ـ إلى الخليج در
قال فنان معروف لمسافرين عادوا معه على الطائرة ذاتها من إحدى دول الخليج، إنّه عائد للاستقرار وعائلته هناك وقد تلقى نصائح منذ أشهر تدل على صعوبة ما ينتظر لبنان.

صحيفة نداء الوطن

ـ أعطى وزير الاقتصاد إفادة إلى “أمن الدولة” تؤكد أن إحدى الشركات لم تستحصل على موافقته لدعم استيراد المواشي، في حين بيّنت الوثائق أنه كان قد وافق على تلقي الشركة نفسها دعماً بنحو مليوني يورو.

ـ تردد أنّ آلية دعم السلع الغذائية تُصرف على أساس “عروض أسعار” وهمية تتيح التلاعب بالكمية والسعر، بحيث يقدّم بعض التجار طلبات لاستيراد 500 طن من المواد المدعومة بمليون دولار فيستوردون فعلياً ألف طن بهذا المبلغ، لتذهب الكمية الإضافية إلى التهريب والسوق السوداء.

ـ كشف مصدر طبي أنّ اللقاحات التي تم توزيعها على “المحظيين” من خارج الآلية المتبعة بلغت نسبة 30% من الدفعة الأولى البالغة 28 ألف لقاح.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com