الرئيسية / أخبار الشمال / طلاب المعاهد الشرعية في طرابلس يتحضرون لبدء العام الدراسي الجديد
وقف معهد القرآن الكريم والدراسات الإسلامية

طلاب المعاهد الشرعية في طرابلس يتحضرون لبدء العام الدراسي الجديد

طلاب المعاهد الشرعية في طرابلس يتحضرون لبدء العام الدراسي الجديد
الدكتور “محمد رامز الحموي” لموقع الفيحاء: “الإجراءات هي ذاتها تلكم التي ستتبعها الدولة في وزارة التربية والتعليم”

موقع الفيحاء

الدكتور محمد رامز الحموي

كما طلاب المدارس الرسمية والخاصة يتحضر طلاب المعاهد الشرعية في مدينة طرابلس لاستقبال العام الدراسي الجديد، موقع الفيحاء التقى المدير العام لوقف معهد القرآن الكريم والدراسات الاسلامية الدكتور “محمد رامز الحموي” وهو معهد شرعي تابع لمجمع النور التربوي علم وخبر 216/أ.د حيث تحدث سماحته عن التحضيرات والإجراءات المتبعة لسلامة الطلاب.

1- ما هي الاجراءات التي تتخذونها كإدارة بشأن الوقاية من فيروس كورونا سواء في الصفوف أو عبر وسائل النقل؟

سيبدأ المعهد بالدراسة في الخامس من شهر تشرين الأول للمرحلتين الإعدادية و الثانوي الشرعي والعربية وسيتم اتخاذ الإجراءات ذاتها تلكم التي ستتبعها الدولة في وزارة التربية والتعليم، من التباعد وتقسيم الصف إلى شعب، وارتداء الكمامة، وسوى ذلك، مع جعل مصلحة طلابنا وسلامتهم وصحتهم فوق كل اعتبار.

2- بشأن الأقساط ، الكتب، القرطاسية هل يواجه طالب المعهد الشرعي ذات الصعوبات التي يواجهها طالب المدارس الاكاديمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة؟

المعهد منذ أن أسس وهو مجاني الأقساط، ونأخذ فقط رسماً للتسجيل رمزيًا لفتح ملف للطالب، مع الإشارة إلى أن الوقف في كثير من الحالات هو من يُؤمن الكتب والقرطاسية لطلابه.

3- ما هو جديد المعهد هذا العام

للمجمع والوقف جديد في كل عام ولله الحمد ، منها إطلاق قسم للكشافة، وقسم للقراءات العشر المتواترة، وقسم للسيدات والعمل النسائي، وافتتاح فرع متكامل علميًّا في اسطنبول التركية لكافة المراحل، واستكمال باقي التراخيص المحلية لافتتاح القسم الجامعي قريبًا بإذن الله ، وهناك جديد سارّ نعلن عنه في حينه في القريب إن شاء الله تعالى.

نأمل أن يكون هذا العام عام خير وبركة يتعلم فيه طلابنا في أجواء خير وبركة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com